عادة في كل لغات البرمجة نقطة الأصل تكون في أعلى يسار الشاشة ![](https://i.ibb.co/1bgPnWM/co.png)
upload gif online)
ولكن, في الخوارزم، نقطة الأصل تكون في اليسار الأدنى للشاشة. هل من طريقة لتغير هذا الأمر؟
وسؤال آخر مرتبط بالموضوع: كيف نرسم المربعات؟ هل نقطة الأصل المربع في منتصفها؟ أم في أحد رؤوسها الأربع؟
![](https://i.ibb.co/kmk9ZDs/co.png)
إذا النقطة (أ، ب) (س، ص) تكون في الرأس الأيسر العلوي، فلماذا لم تنفع الصفرة:
المتغير ه صندوق := {300، 300، 100، خطا}؛
شاشة::اكتب(ه.حالة_الخلية)؛
نافذة::تهياة_الرسم("مشروع"، 600 ، 600)؛
ه.أظهر()؛
مادام صواب {
نافذة::عرض()؛
}
هنا ما أريد أن أفعله هو رسم صندوق في الإحداثيات (300، 300) و بطول وعرض 100 وحدات. هذا هو تعريف الدالة أظهر()؛
:
الدالة (خ صندوق) أظهر() {
اذا خ.حالة_الخلية {
نافذة::لون(0، 0، 0، 0)؛
} والا {
نافذة::لون(255، 255، 255، 255)؛
}
نافذة::مستطيل_ملء(خ.س، خ.س + خ.عرض ،خ.ص ، القيمة_المطلقة(خ.ص - خ.عرض))؛
}
وهنا تعريف الشيء صندوق
:
النوع صندوق شيء {
س صحيح32؛
ص صحيح32؛
عرض صحيح32؛
حالة_الصندوق منطقي؛
}؛
هذه النتيجة:
![](https://i.ibb.co/Qfzr7tL/s.png)
كما ترون، النتيجة غير متوقعة. لماذا يحصل هذا؟