عادة في كل لغات البرمجة نقطة الأصل تكون في أعلى يسار الشاشة
upload gif online)
ولكن, في الخوارزم، نقطة الأصل تكون في اليسار الأدنى للشاشة. هل من طريقة لتغير هذا الأمر؟
وسؤال آخر مرتبط بالموضوع: كيف نرسم المربعات؟ هل نقطة الأصل المربع في منتصفها؟ أم في أحد رؤوسها الأربع؟
إذا النقطة (أ، ب) (س، ص) تكون في الرأس الأيسر العلوي، فلماذا لم تنفع الصفرة:
المتغير ه صندوق := {300، 300، 100، خطا}؛
شاشة::اكتب(ه.حالة_الخلية)؛
نافذة::تهياة_الرسم("مشروع"، 600 ، 600)؛
ه.أظهر()؛
مادام صواب {
نافذة::عرض()؛
}
هنا ما أريد أن أفعله هو رسم صندوق في الإحداثيات (300، 300) و بطول وعرض 100 وحدات. هذا هو تعريف الدالة أظهر()؛
:
الدالة (خ صندوق) أظهر() {
اذا خ.حالة_الخلية {
نافذة::لون(0، 0، 0، 0)؛
} والا {
نافذة::لون(255، 255، 255، 255)؛
}
نافذة::مستطيل_ملء(خ.س، خ.س + خ.عرض ،خ.ص ، القيمة_المطلقة(خ.ص - خ.عرض))؛
}
وهنا تعريف الشيء صندوق
:
النوع صندوق شيء {
س صحيح32؛
ص صحيح32؛
عرض صحيح32؛
حالة_الصندوق منطقي؛
}؛
هذه النتيجة:
كما ترون، النتيجة غير متوقعة. لماذا يحصل هذا؟